منتدى ايوب للمعرفة
لا يمكنك دخول المنتدى و تصفح محتواه
الا بعد التسجيل
شكرا
منتدى ايوب للمعرفة

من اجل تشر المعرفة الشاملة
 
المجلةالرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
عيدكم مبارك و كل عام وانتم بخير

شاطر | 
 

 التعاليم السرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابو ايوب
Admin
avatar

عدد المساهمات : 515
نقاط : 1548
تاريخ التسجيل : 23/01/2010

مُساهمةموضوع: التعاليم السرية   الخميس سبتمبر 09, 2010 5:43 pm

No No No No No No


التعاليم السرية





فالتعاليم السرية تغلف بما يَجعلها جذَّابة المظهر، مَجهولة الأصل، فإنْ شاعَت عسر اجتثاثها، بل ستقلب منطقَ العقل الأول إلى: أخرجوا آلَ الرجعية من مُجتمعاتكم، التهمة: إنَّهم قوم يتطهرون.
يقول المستشرق لوازلير في كتابه "تعاليم عن تعاليم الفرسان": "إذا نَحن رجعنا إلى تعاليم جمعية المعبد، كما وصلت إلينا، لم نَجد أبدًا ما يُؤيد التُّهمَ الغريبة الشنيعة التي أذيعت في التَّحقيق، ولكن ألَم يكن للجمعيَّة خلافَ التعاليم العامَّة تعاليمُ أخرى؟ سواء مكتوبة أم شفوية، تُخوِّل أو تفرض ارتكابَ هذه الأفعال؛ أعني: تعاليمَ سرية لا تكشف إلاَّ للخاصة الأعضاءِ…".
وموضوعُ تعاليمِ الفرسان السرية موضوعُ خلافٍ كبير، فيَرى البعضُ أنَّها اشتقت من نظريَّات (الملحدين المسلمين)، وأنَّ فارسًا يُدعى جيوم دي مونبار تلقَّى مذهبَ الإسماعيلية على يد شيخ الجبل في مغارة في لبنان، حينما كان مركزُ الفرسان في فلسطين.
يقول المؤرِّخ وول ديورانت: "… أيَّد الفاطميُّون سُلطانَهم بِجَمع طائفة الإسماعيلية في جماعة كبرى ذات مراسم وطقوس ودرجات مُتفاوتة، واستخدموا أعضاءَها في التجسُّس والدَّسائس السياسية، وانتقلت طقوسُ هذه الجماعة إلى بيت المقدس وأوروبا، وكان لها أكبر الأثر في أنظمةِ فرسان المعبد، والشيعة المستنيرة ، وغيرها من الجماعات السِّرية التي قامت في العالم الغربي، كما كان لها أكبر الأثر أيضًا في طقوسها وملابسها…".
وأشار المستشرق فون هامار إلى الشبه القائم بين تعاليم الإسماعيلية والفرسان، كما أوضحه كلافل – مؤرخ البناء الحر "الماسونية" – في قوله: ".. دَرَيْنا – نحن المؤرخين الشرقيين – في عصور مُختلفة أنَّ جمعيةَ فرسان المعبد كانت ذات علاقة وثيقة بالإسماعيلية، إنَّهما اختارتا اللَّونين الأحمرَ والأبيضَ نَفْسَيهما شِعارًا لهما، واتبعتا النظامَ نفسَه، والمراتب نفسَها، فكانت مراتبُ الفدائيِّين والرِّفاق والدُّعاة تقابلُ المراتبَ نَفْسَها في الناحية الأخرى، وهي: "المبتدئ، والمنتهي، والفارس"… وكلتاهما تآمرت لهدم الدِّين الذي تظاهرت باعتناقِه أمامَ العامَّة… وأخيرًا كلتاهما كانت تَملك الحصونَ العديدة، الإسماعيلية في آسيا، والفرسان في أوروبا…".



Suspect Suspect Suspect



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ayoubsoft.ahlamontada.com
 
التعاليم السرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ايوب للمعرفة :: مذاهب فرق و ديانات :: الفرق و الطوائف-
انتقل الى: